قالب تدريب الموظفين - دليل سريع ل تخطيط التدريب




قالب تدريب الموظفين - دليل سريع لتخطيط التدريب دليل بسيط لتنمية قدرات الموظفين تدريب الموظفين هو دافع أساسي لنجاح أي الأعمال التي استخدمت الموظفين. التنمية الفعالة وتدريب الموظفين يجعل من السهل للوصول إلى أداء الأعمال العالي في الطويل والقصير لأن العمال المهرة والمدربين القيام بعملهم بشكل أكثر كفاءة. من خلال الاستثمار في برامج تدريب الموظفين ومشاريع منظمة المكاسب منظور طويل الأجل لتعزيز قدرتها التنافسية والربحية. عملية تطوير الموظفين والتدريب يسمح للموظفين الحاليين والجدد لفهم بيان مهمة الشركة، وتعلم طرق فعالة للوصول إلى الأداء المطلوب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. في هذا القالب تدريب الموظفين أتحدث عن الخطوات الأساسية لإدارة عملية التدريب. القالب يقدم دليل سريع لتخطيط التدريب للشركات. قالب تدريب الموظف (ملف PDF، 148Kb) I. تحليل الاحتياجات التدريبية هناك العديد من الطرق لجمع بيانات حول أداء الموظفين. وأنا شخصيا استخدام أساليب 3-4 في بيئة عمل بلدي. أدناه أعطي 6 طرق الأساسية التي تساعد على تحليل الاحتياجات التدريبية. لاحظ أن أي من الطرق ليتم تطبيقها وحدها. فهي تجمع بين بعضها البعض، وبالتالي ينبغي من الناحية المثالية أن تستخدم جنبا إلى جنب. الملاحظة . هذه الطريقة في تدريب الموظفين تحليل الاحتياجات يتيح تقييم أداء العاملين من خلال مراجعة مباشرة والمراقبة. يجب أداء دور مراقب غير المشاركة لمشاهدة عامل وتقييم له / ادائها. تحتاج إلى أن يكون بعض المعايير لقياس الأداء. وميزة هذه الطريقة هي أن الملاحظة والتحليل المباشر يوفر لك الوقت الحقيقي، ومعرفة مباشرة حتى تتمكن من فهم أفضل عن مشاكل الأداء وعامل المواجهات. المقابلات. خلال مقابلة تلتقون يواجهون موظفيك لمواجهة ومناقشة انطباعاتهم عن الأداء. كل من المقابلات الفردية والجماعية سوف تساعدك على استكشاف ردود الموظف ورؤيتها بشأن أدائها. يمكنك أيضا طلب للحصول على اقتراحات وتعليقات. والميزة هنا هي أن تكسب أنت حسنات فهم كامل لأوجه القصور أداء الموظفين، وإقامة علاقات شخصية مع المتدربين المحتملين. الاستبيان. هذه التقنية هي قريبة من المقابلات. ويتضمن الاستبيان مجموعة من الأسئلة الهامة حول احتياجات الأداء والتدريب. كنت تشارك الاستبيانات بين أفراد بك وجمع ردودهم قريبا. ميزة هي أنه من خلال المقابلات على أساس استبيان لك التواصل مع كل موظف للحصول على عرض صورة كبيرة للبيئة. يمكنك الحصول على فهم أفضل لما تحتاج مشاكل الأداء التي يتعين حلها. مراجعة التقييم. مراجعة تقييم هو مقابلة دورية مع عامل على السؤال هذا العامل بشأن الواجبات والاحتياجات التدريبية للعامل يفكر بصورة بالغة على الأداء. استعراض التقييم تساعد في تحديد الاحتياجات والاختلافات والاختراقات التي خطة تدريب الموظفين الخاص بك ينبغي أن تشمل. وتجرى الاستعراضات لكل موظف على حدة. في مثل هذه الطريقة التي يمكن للكشف عن أسباب الضعف في الأداء الفردي من كل عامل. وتمثل نقاط الضعف هذه المناطق لتدريب الموظفين في المستقبل. مشكلة حل المؤتمر. من خلال تنظيم مؤتمرات دورية حل المشكلة يمكنك التواصل مع الموظفين لتحليل فهمهم لبيئة العمل. من المستحسن إشراك استشاري خارجي في مثل هذه المؤتمرات لأغراض الاعتدال. خلال مؤتمر عمالك التعبير عن مشاعرهم عن الشركة والقضايا العالقة. سوف المشاكل الحالية التي أبرزتها العمال تتطور إلى المجالات المحتملة للتحسين والتدريب. التحليل الوظيفي. أكثر واحد طريقة حاسمة لتحديد الاحتياجات التدريبية وتحليل الوظائف. هذا التحليل يتيح لك إجراء فحص مفصل ل1) عناصر الأداء (المهام والأنشطة) التي تشكل وظيفة موظف أو دور، 2) ظروف العمل، و 3) متطلبات الوظيفة (المهارات، والسلوكيات، والمعرفة). التحليل يساعد على تحديد الطرق الأكثر فعالية للقيام بعمل، وفهم كيفية الوصول إلى تعزيز رضا الموظفين وظيفة، ومعرفة كيفية تطابق مواصفات الوظيفة مع شخص المواصفات. عندما يتم التحليل، فمن المستحسن استخدام مصفوفة الاحتياجات لتسجيل النتائج. تتضمن مصفوفة الاحتياجات أسماء الاحتياجات وأولوياتها وحل المتوقع (ق). سوف المصفوفة يساعد لديك أفضل طريقة لتخزين وعرض وتحليل البيانات. II. تحديد أهداف التدريب أهداف برنامج التدريب الخاص بك الموظف محددة وتعتمد على احتياجات شركتك. قد يكون شركة أخرى أهداف أخرى. على سبيل المثال، تريد شركة تجارية لزيادة المبيعات والتحويل من خلال تدريب الموظفين، في حين تعتزم شركة استشارية لتحسين خدماتها من خلال تحسين نوعية المعرفة من الخبراء الاستشاريين. ويمكن لكل من المنظمات الحصول على تدريب خدمة العملاء من اليمين المسار ولكن لها أهداف مختلفة. وفي الوقت نفسه، هناك أهداف مشتركة لعملية التدريب لمعظم منظمات الأعمال. فيما يلي أسرد هذه الأهداف. تحسين إنتاجية الموظفين والفعالية من خلال تدريب الموظفين بحيث كل عامل تطور وتستخدم مواهبهم ومهاراتهم وإمكاناتهم. توفير التطوير لفريق الإدارة لضمان التزامهم تحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية للشركة. تخفيض معدل دوران الموظفين من خلال تحسين مشاركة الموظفين والتحفيز. أنصحك تخطيط وتطوير أهداف قالب خطة تدريب الموظفين الخاص بك المعايير التالية سمارت. سمارت هو أسلوب تحديد الأهداف الشعبية. سمارت يعني أن كل هدف غير محددة، قابلة للقياس، يمكن تحقيقها، ذات صلة ومحددة زمنيا. يستخدم بشكل واسع تقنية سمارت في المشروع وإدارة الأعمال. يمكنك التمتع باستخدامه في برنامج تدريب الموظفين الخاص بك. III. تحديد أساليب التدريب الخطوة التالية هي لتحديد الطرق التي يمكن أن تساعدك على تلبية احتياجات وأهداف قالب تدريب الموظفين الخاص بك. هناك طرق متعددة؛ بعضها أفضل ولكنها تتطلب المزيد من الجهد والموارد. كل طريقة قد تكون فعالة في بيئة معينة فقط. يجب أن تكون حذرا عند اختيار بين الأساليب. يرجى ملاحظة القائمة أدناه لا الأولوية. أنا فقط قائمة أساليب التدريب حسب الترتيب الأبجدي. كل ذلك هو متروك لكم لاتخاذ قرار وطريقة (ق) هو أكثر أهمية وذات الصلة بالبيئة التدريبية الخاصة بك. وفد - عليك أن تنظر تفويض المهام والوظائف المحددة لمجموعات من العمال الذين يشاركون أبدا أو نادرا في القيام بهذه الوظائف. في مثل هذه الطريقة يكتسب العمال فرصة للتحقق وممارسة قدراتهم في مجال جديد. هذه الطريقة أفضل للبيئات عالية الأداء. العمل الجماعي بين الإدارات - يمكنك محاولة إنشاء أفرقة الخبراء وثم إشراك هذه المجموعة في عمل قسم آخر أنها ليست معنية. الإدارات الناس العمل الجماعي المساعدة من الإدارات المختلفة للعمل كفريق واحد وتبادل الخبرات والمعرفة لأغراض التدريب. نقل وظيفة مؤقتة - هذا الأسلوب في تدريب الموظفين تتيح تحقيق مكاسب العمال تقدر تجربة من نقل العمل على أساس مؤقت. موظف المخصصة لنقل وظيفة يتعاون مع مختلف المتخصصين من الفرق الأخرى والإدارات وحتى الشركات. عمل تظليل - هذه التقنية تعني بعض الموظفين متابعة أو الظل عمل الموظفين الآخرين لفترة معينة من الزمن. الفكرة هنا هي أن تلقي بظلالها على عمل يساعد على تحسين المعارف والمهارات والخبرات من خلال الملاحظة المباشرة. مظاهرات - قد تتضمن هذه الطريقة التوجيه في قالب تدريب الموظفين الخاص بك إذا يمكن لشركتك وتريد لترتيب مظاهرات العملية لأغراض التدريب. وهي طريقة التوجيه أرخص، لذلك من المرجح أن الشركة سوف ترغب في ذلك. التوجه - هذه التقنية من تدريب الموظفين ينطوي على عملية استيعاب موظفين جدد والتنشئة الاجتماعية من خلال 1) كسب التزام الموظف، 2) الحد من القلق الموظف، 3) تبادل الفهم الصحيح للأهداف المنظمات، و4) توفير التدريبات التمهيدية. وهي طريقة ضرورية، ويجب أن يكون لديك برنامج توجيه الموظف الجديد. الندوات والمؤتمرات الخارجية - قادة السوق، وعمالقة الشركات والوكالات الحكومية مثل تنظيم الندوات والمؤتمرات الخارجية لشرح الحضور أفضل الممارسات في الإدارة. يمكنك استخدام هذه الفرصة لتطوير موظفيك. في منزل ورشات عمل - كبديل للندوات والمؤتمرات الخارجية يمكنك محاولة لتنظيم ورش عمل تدريبية في الشركة مع المدربين والموجهين داخلي أو خارجي المعنية. وهو أسلوب شعبية في المنظمات التي تقوم إدارة الموارد البشرية الفعالة. يتم تمكين العمال باستخدام أجهزة الكمبيوتر والإنترنت، برامج التعلم الإلكتروني وبرامج التعليم عن بعد للحصول على التعليم الجديد وتطوير مهاراتهم - التعلم عن بعد. لاحظ أن معظم مزودي التعلم عن بعد إعطاء شهادة. كتيبات تعلم - وربما هو أرخص وسيلة لتدريب الموظفين. مجرد توثيق وتبادل نسخ مطبوعة من أدلة المستخدم والكتيبات الإرشادية والتعليمات بين موظفيك. التنمية الذاتية - جنبا إلى جنب مع الأدلة التعلم والتطوير الذاتي هي أرخص وسيلة لشركتك للحصول على تدريب عمالها. كل ما عليك القيام به هو ضمان الموظفين الخاص بك هو الدافع لأداء التدريبات والمهام شخصيا، مع التزام عال. ندوات عبر الإنترنت - هو نوع من التدريب عبر الإنترنت والتعلم عن بعد. موظف أن تسجل للمشاركة في الويبينار معين. والشركة لديك لدفع ثمن هذه الفرصة تدريب الموظفين. ألعاب التدريب - الألعاب هي وسيلة لإشراك العمال في حل المشاكل وتطوير مهاراتهم. من خلال الألعاب الأعمال وبناء فريق في المجموعة التي يمكن أن تزيد من التزام المجموعة بالعمل وتحسين فهمهم لأفضل الممارسات. جلسات الصف - بل هو وسيلة تقليدية للحصول العمال تدرس والمدربين. يمكن تنظيم هذه الدورات سواء داخل الشركة أو من خلال إشراك مدرب خبير من الخارج.